تخطى إلى المحتوى

خواطر عن الاب

إذا رغبت في أن تهدي والدك هدية صغيرة وجميله تعبر بها عن مدي حبك له ومدي شعورك بالامتنان له عن كل ما فعله في حياته لأجلك ، ارسل له باقة من أجمل الكلمات وخواطر عن الاب من أعظم ما قاله الشعراء عن فضل الاب وحقه على أبنائه.

كلام و خواطر عن الاب

  • أبي … يا صاحب القلب الكبير … يا صاحب الوجه النضير … يا تاج الزمان … يا صدر الحنان … أنت الحبيب الغالي .. وأنت الأب المثالي … وأنت الأمير … لو كان للحب وساماً .. فأنت بالوسام جدير … يا صاحب القلب الكبير …
  • ذلك النبع الصافي إلي شجرتي التي لا تذبل إلى الظل الذي آوي إليه في كل حين.
  • أبي يا منبع الآمال يا وجدي… إليك أبث شوقي وحنيني… يا أعظم قلب في الوجود… لمثلك يكتب الشعر والقصيد.
  • أبي الغالي: يا أولى نظراتي في الحياة، يا بلسم قلبي الشافي.. يا من وجدت في الحياة لأبرك بعد عبادة ربي يا قلبي النابض.
  • أبي يا أول حب عشته في دنياي يا أول أسم تنطق شفاي طاريه أنتي هوى روحي وبعروقي الماي عمري بدونك عمر ما عشت أنا فيه يا ما لقيتك في شتاء وقتي دفاي حضنك يدفيني بحنانه وأدفيه ويا ما مسكتي من على الوقت يمناي خوفاً علي من الزمان وبلاويه أنتي نظر عيني وبسمة شفاي وأنت هوى قلبي وحبه وغاليه وأنت صبرك اللي تعدى عطاياي لو عشت كل العمر ما اقدر اوفيه تدعين ربي لي يسدد خطاي وأرفع أنا كفي لله وادعيه يا ربي تمنحني رضاها في دنياي وإن ما رضت عني ترى العيش ما بيه.
  • هذه كلمات أكتبها إليك بمداد قلبي، وأبعثها إليك مع عبير الورد وأريج الفل والياسمين… يا قمراً أضاء ظلام عقلي، وأضاء لي طريقي في الحياة..
  • إلى قدوتي الأولى… ونبراسي الذي ينير دربي.. إلى من علمني أن أصمد أمام أمواج البحر الثائرة.. إلى من أعطاني ولم يزل يعطيني بلا حدود.. إلى من رفعت رأسي عالياً افتخاراً به.. إليكِ يامن أفديكِ بروحي.. أبعث لكِ باقات حبي واحترامي وعبارات نابعه من قلبي.. وإن كان حبر قلمي لا يستطيع التعبير عن مشاعري نحوك.. فمشاعري أكبر من أسطرها على الورق.. ولكني لا أملك إلا أن أدعو الله عزوجل أن يبقيكِ ذخراً لنا ولايحرمنا ينأبيع حبك وحنانك.
  • إليك أهدي هذه الكلمات يا من أنت أغلى من نفسي التي بين جوانحي.. وأحبّ إليّ من روحي التي تسري في جسدي… وأعزّ عليّ من قلبي الذي يخفق بين ضلوعي بحبٍّ لك.. يا من أجد عنده سعة الصدر ولين الجانب.. أشعر بحرصك وخوفك عليّ.. وإحسانك وحبك لي.. تغمرني بحنانك، فتزرعني في حدائق قلبك.. تحرسني بعيونك، وتحميني من نوائب الدهر وأوجاعه.. ومهما وصفتك فان أستطيع، فالحروف والمعاني عن وصفك عاجزة، والحياء منك والتقدير لك والتعظيم لحقك يمنعني من كثير القول ويثنيني عن وفير الكلام ولا يسعني إلا أن أقول: وفقك الله ورعاك وسدد للخير خطاك.

أجمل قصيدة عن الأب

أبي تعال ما بقي بعدك أحباب 
مات الأمل في وسط قلبي وعيني 
ذابت حنايا الجوف والهم ما ذاب 
متقاسم لوجاع بينة وبيني يا أمي 
حياتي موحشة كلها غياب 
وينك فرح دنياي بعدك سنيني 
وجهك أشوفة حلم والحلم كذاب 
يا أطهر وجوة الخلق لوتنصفيني 
يا امي تعالي ما بقي بعدك أحباب 
أما تروح الروح والاتجيني

صور خواطر عن الاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *